السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه القصيدة قرأتها وساحكي لكم قصة صاحبة القصيدة هي قصة طويلة واختصارها ان امرأة كانت متزوجة وتزوج عليها زوجها من وراء ظهرها وفي يوم جاها البيت وقال لها ابيك تروحين السوق وتشترين كل شي نفسك في المهم الحرمة المسكينة شرت كل شي حلو عجبها ولما وصلو البيت قال لها وين الاغراض اللي شريتيها قالت ليش قالها هادول مو الك للمرة الجديدة وكنت ابيك تشترينها لاني ما افهم اذواق الحريم وانتي اكيد ذوقك حلو الحرمة ماتت من القهر وخمس سنين وهي بالمستشفى في غيبوبة واراد المولى سبحانه وتعالى انها تصحى ولما شافت الطباء سالت في حد اجا زارني قالولها لا ومن شدة ما اصابها قالت هذه القصيدة
تكفين يا طيور الاحرار افزعيلي
ابي عن ديار الاهل منك اخبار
تكفين حومي فوقهم وارجعيلي
والا ان حصل لك حومة داخل الدار
تكفين حومي بيوتهم دوريلي
سبعة فروخ يوم اخليهم صغار
شوفي ضناي وعودي وانكفي لي
واشلونهم صاروا كبار
نسو دفاي ونومهم في شليلي
وش علموهم يا علهم بطول الاعمار
قولي لهم ان امكم لها عويلي
خمس سنين دمعها دوم مدرار
وقولي لهم اني على طول ليلي
انوح وليا قرب الصبح انهار
وقولي عيوني دايما له هميلي
تبكي ليا شافت من الناس زوار
كل يوم اقول غدا احدهم يجيني
راحت سنيني ما بهم واحد زار
وانا اللي من سبت سوات الليلي
حالي تردى كل ماله ينهار
وفرقا ضناي اللي تردت بحيلي
كني على شوفتهم اصلي على نار
يا ويلي كان الله عجل رحيلي
وانا لي سنين ابي لو هي اخبار
يا عونة الله من يبي يرتكيلي
ليا جارت علي بامر الله كل الاقدار
تنكروا من يدخلون دخيلي
واللي بوسط ديارهم يا من جار
قولي لهم يا طيور قلبي عليلي
الله يكافي قلوبهم صارت احجار
وانا اللي لبراق الخيال استحيلي
واقول يا عل ديرتهم للامطار
تكفين وسط ديارهم صوتيلي
شوفي عسى لأسمي مع الناس تذكار
وقولي لمن نسيانهم يستحيلي
ياللي نسيتوها ترى الوقت دوار
يا هية يلي بالسما لك هديلي
ردي خبر تكفين يكفي امرار
شوفي هاك اللي نومهم في شليلي
من اذان المغرب لوقت الاسحار
شوفي هاك اللي ما تهنى في مقيلي
الا مقيل معهم كبار وصغار
وقولي لهم ان كان حملي ثقيل
مرة يجون وعقبها شي ما صار
وانا يتولاني كريم جليلي
يا علني في الجنة وسط الابرار
هذه القصيدة قرأتها وساحكي لكم قصة صاحبة القصيدة هي قصة طويلة واختصارها ان امرأة كانت متزوجة وتزوج عليها زوجها من وراء ظهرها وفي يوم جاها البيت وقال لها ابيك تروحين السوق وتشترين كل شي نفسك في المهم الحرمة المسكينة شرت كل شي حلو عجبها ولما وصلو البيت قال لها وين الاغراض اللي شريتيها قالت ليش قالها هادول مو الك للمرة الجديدة وكنت ابيك تشترينها لاني ما افهم اذواق الحريم وانتي اكيد ذوقك حلو الحرمة ماتت من القهر وخمس سنين وهي بالمستشفى في غيبوبة واراد المولى سبحانه وتعالى انها تصحى ولما شافت الطباء سالت في حد اجا زارني قالولها لا ومن شدة ما اصابها قالت هذه القصيدة
تكفين يا طيور الاحرار افزعيلي
ابي عن ديار الاهل منك اخبار
تكفين حومي فوقهم وارجعيلي
والا ان حصل لك حومة داخل الدار
تكفين حومي بيوتهم دوريلي
سبعة فروخ يوم اخليهم صغار
شوفي ضناي وعودي وانكفي لي
واشلونهم صاروا كبار
نسو دفاي ونومهم في شليلي
وش علموهم يا علهم بطول الاعمار
قولي لهم ان امكم لها عويلي
خمس سنين دمعها دوم مدرار
وقولي لهم اني على طول ليلي
انوح وليا قرب الصبح انهار
وقولي عيوني دايما له هميلي
تبكي ليا شافت من الناس زوار
كل يوم اقول غدا احدهم يجيني
راحت سنيني ما بهم واحد زار
وانا اللي من سبت سوات الليلي
حالي تردى كل ماله ينهار
وفرقا ضناي اللي تردت بحيلي
كني على شوفتهم اصلي على نار
يا ويلي كان الله عجل رحيلي
وانا لي سنين ابي لو هي اخبار
يا عونة الله من يبي يرتكيلي
ليا جارت علي بامر الله كل الاقدار
تنكروا من يدخلون دخيلي
واللي بوسط ديارهم يا من جار
قولي لهم يا طيور قلبي عليلي
الله يكافي قلوبهم صارت احجار
وانا اللي لبراق الخيال استحيلي
واقول يا عل ديرتهم للامطار
تكفين وسط ديارهم صوتيلي
شوفي عسى لأسمي مع الناس تذكار
وقولي لمن نسيانهم يستحيلي
ياللي نسيتوها ترى الوقت دوار
يا هية يلي بالسما لك هديلي
ردي خبر تكفين يكفي امرار
شوفي هاك اللي نومهم في شليلي
من اذان المغرب لوقت الاسحار
شوفي هاك اللي ما تهنى في مقيلي
الا مقيل معهم كبار وصغار
وقولي لهم ان كان حملي ثقيل
مرة يجون وعقبها شي ما صار
وانا يتولاني كريم جليلي
يا علني في الجنة وسط الابرار